مشاهدة النسخة كاملة : مراسم الاحتفال في يوم الأب العالمي علي محرك بحث جوجل


oOsarahOo
2016-06-21, 07:41 PM
احتفل محرك البحث "جوجل" اليوم بذكرى يوم الأب العالمي (http://www.news.alhaqaeq.net/world-news/4835/father-festival/)، الذى يوافق اليوم الثلاثاء 21 يونيه، حيث قام جوجل بتغيير شعاره علی صفحته الرسمية على شكل "حذاء" كبير وصغير تقديرا لدور الأب مع أبنائه، موجها رسالة "كل عام وكل الآباء بألف خير".

كما احتفل أيضا موقع التواصل الاجتماعى "فيس بوك" يوم الأب العالمي، حيث ظهر للمستخدمين رسالة علی صفحاتهم الشخصية لتقديم كلمة لتهنئة الأب بيوم الأب العالمى (http://www.news.alhaqaeq.net/world-news/4835/father-festival/) father’s day. يذكر أن يوم الأب هو احتفال عالمى اجتماعى، يُشبه يوم الرجال الدولى، باستثناء أنه يختص لتكريم الآباء، ويتم الاحتفال به فى أيام مختلفة فى أنحاء يوم الأب العالمي (http://www.news.alhaqaeq.net/world-news/4835/father-festival/) العالم، وتحتفل بهذا اليوم العديد من الدول العربية والإسلامية. وأول من جاءته فكرة تخصيص يوم لتكريم الأب هى "سونورا لويس سمارت دود"، من سبوكِين بولاية ميتشيجان بالولايات المتحدة فى عام 1909م، بعد أن استمعت إلى موعظة دينية فى يوم الأم.

فأرادت سونورا أن تكرم أباها وليم جاكسُون تفاصيل عن يوم الأب العالمي (http://www.news.alhaqaeq.net/world-news/4835/father-festival/) سمَارت وكانت زوجة سمارت قد ماتت عام 1898م، وقام بمفرده بتربية أطفاله الستة. ولذلك قدمت دَود عريضة تُوصى بتخصيص يوم للاحتفال بالأب، وأيدت هذه العريضة بعض الفئات، واحتفلت مدينة سبوكِين بأول يوم أب فى 19 يونيو عام 1910م، وانتشرت هذه العادة فيما بعد فى دول أخرى.

Adsense Management by Losha